This event has passed.
  • Saturday Jan 28 2017 from 01:00 pm until 03:30 pm
  • La Marina, Dbayeh, Lebanon
  • Other

برعاية دولةِ نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرِ الصحة الأستاذ غسّان حاصباني
في الذكرى السنويّة الثالثة لتأسيسِها، وفي إطار تكريمِها للمبدعين
تتشرَّف الجمعيّة الثقافيَّة الروميَّة
بدعوتكم للمشاركة في غدائها السنوي الذي تقيمُه

يوم السبت 28 كانون الثاني 2017 الساعة الواحدة ظهراً
في نادي المارينا، ضبيّه
وفي تكريمِهِا للطبيب والوزير البروفسور أسعد توفيق رزق لإنجازاتِه الكبيرة

منذ سنة 2016، بادرَت الجمعيةُ الثقافية الروميَّة الى تكريم المُبدعين الذين تميَّزَت حياتُهم بإنجازاتٍ لافتةِ في حياتِهم الوطنية والمهنية والثقافية والروحيَّة. وهيَ تحتفلُ بتكريم المُبدعين الأحياءِ في الذكرى السنويَّةِ لتأسيسِها في الخامس والعشرين من كانون الثاني، عيدِ القديس غريغوريوس الثيولوغوس. كانَ أوَّلَ المكرَّمين الدكتورة ليلى بدر، عالمة الأرخيولوجيا البارزة التي ساهمَت وأشرفَت على تنقيباتٍ كثيرةٍ في بلاد المشرق، وكشفَت عن آثارٍ تاريخية دفينةٍ هامة، في عدَّةِ مواقع.

في سنة 2017، تكرِّمُ الجمعيةُ الثقافيةُ الروميَّة البروفسور أسعد توفيق رزق ألذي خدمَ لمدَّةٍ طويلةٍ المواطنين اللبنانيين كجراحٍ، وترأسَ دائرةَ جراحةِ المسالكِ البَوليَّة في جامعةِ القدّيس يوسف، وأدارَ ووجَّهَ مستشفى رزق الجامعي في بيروت لعقودٍ عديدة، وأنشأَ معظمَ أبنيةِ المستشفى، حتّى في أحلكِ فصولِ الحربِ الأهليّة، وكانَ من السبّاقين في إنشاءِ جراحةِ زرعِ الكليِّ في لبنان.
تولّى وزاراتِ التربيةِ الوطنيَّةِ والعملِ والشؤون الإجتماعية ثمَّ وزارةَ الصناعةِ والنفطِ وأخيراً وزارةَ الثقافة. وكانَ فاعلاً في المجلسِ الأعلى لطائفةِ الروم الملكيّين الكاثوليك في لبنان.

قيمة المساهمة في الغداء والتكريم: مئة ألف ليرة لبنانية

لحجز الأمكنة والحصول على البطاقات، يرجى الإتصال باللجنة الإجتماعية في الجمعية (نقولا مقبل: 9613321981 أو ميراي جهشان 9613844674)

This event is on facebook